الرئيسية » الأخبار » سمو الشيخ حمدان بن زايد يتفقد عددا من المرافق والمشاريع التنموية في جزيرة دلما

سمو الشيخ حمدان بن زايد يتفقد عددا من المرافق والمشاريع التنموية في جزيرة دلما

 

وام / قام سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة بزيارة لجزيرة دلما تفقد خلالها عددا من المرافق والمشاريع التنموية واطمأن على سير العمل بمختلف القطاعات الخدمية والحيوية قيد التنفيذ بالجزيرة.

واستهل سموه جولته بزيارة مشروع ميناء دلما على الجانب الشرقي من جزيرة دلما التابع لموانئ أبوظبي والذي تم تشغيله في يوليو الماضي .

واطلع سموه على سير العمل والخدمات التي يقدمها الميناء لما له من دور فاعل في تعزيز النمو الاقتصادي والإجتماعي في منطقة الظفرة من خلال استخدامه كميناء متعدد الأغراض يستقبل سفن نقل البضائع وعبارات الركاب ومراكب الصيد علاوة على ذلك سيساعد هذا الميناء في دعم نمو قطاع السياحة في دلما والجزر والمناطق المجاورة.

ويضم الميناء الذي بلغت ميزانيته حوالي 170 مليون درهم كاسرا للأمواج مزود بمنصة تسهل تشغيل محطة العبارات ومرافق جهاز حماية المنشآت الحيوية والسواحل.. ويمتد طول جدار الرصيف في محطة العبارات على 103 أمتار مع 3 مدارج ثابتة تخدم منطقة رسو العبارات البحرية يضاف إلى ذلك مرفأ يضم 160 مرسى بحريا و104 مراس جافة لصيد السمك والمنتزهات الترفيهية بالقوارب مما يدعم أنشطة المجتمع المحلي فيما تمت إضافة مبان ومرافق جديدة تشمل كلا من مبنى الإدارة وسوق السمك ومطعم ومبنى للجمهور ومنطقة تخزين مغطاة لمعدات الصيد ومحطة أدنوك البحرية للتزود بالوقود ومبنى العبارات ومركز فحص تابع لجهاز حماية المنشآت الحيوية والسواحل بما يوفر باقة متكاملة من الخدمات لميناء دلما الجديد.

وزار سموه بعد ذلك مشروع مدرسة دلما الذي تنفذه شركة أبوظبي للخدمات العامة “مساندة” بتكلفة بلغت نحو / 107 / ملايين درهم المتوقع تسليمه إلى دائرة التعليم والمعرفة خلال يونيو 2018.

وتعرف سموه على تصاميم المدرسة التي تضم أحدث أنظمة الأمن والسلامة وتقنية المعلومات إضافة الى مرافق المدرسة من حدائق خارجية وملاعب مصممة وفق أرقى المقاييس العالمية وبما يهيئ بيئة تعليمية مناسبة لأبنائنا الطلبة تسمح بتطوير مهاراتهم وتحصيلهم العلمي.

وتضم المدرسة حلقة أولى ورياض أطفال وتتكون من مبنى رئيسيا وتشمل على / 28 / فصلا دراسيا ومكتبة ومصلى وصالة متعددة الأغراض ومكاتب للإدارة وكافتيريا ومختبرات مجهزة وفصولا للموسيقى.

وستستقبل / 625 / من الطلاب في الحلقة الأولى و/ 160 / طفلا في رياض الأطفال وروعي استخدام أحدث الأنظمة في تصميمها لتوفير الوسائل التعليمية المتطورة التي تعتمد التقنيات الحديثة والتكنولوجيا المتقدمة.

كما زار سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان مشروع منتجع دلما السياحي الذي ينفذه مستثمر إماراتي ويضم 32 شاليها وأماكن للتخييم تم بناؤها على الطراز التراثي لدولة الإمارات إضافة إلى مطاعم وأماكن ترفيهية للأطفال ومساحات لممارسة النشاطات البحرية مثل رياضة الغوص والقوارب والدراجات.

وتفقد سموه كذلك المرحلة الأولى من مشروع هدم المساكن القديمة بالجزيرة والبالغ عددها 52 مسكنا بهدف إعادة إستغلالها كأراضي سكنية للمواطنين والاستفادة من كافة المواقع والمساحات التي لم يعد مالكوها بحاجة إليها وتتميز ببنية تحتية جيدة.

من جانب آخر زار سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان كلا من محمد عامر يوسف الحمادي ومحمد سالم ياعد القبيسي والفندي مهير المزروعي وذلك بمنزلهم بجزيرة دلما .

ورحب المواطنون وأفراد أسرهم بزيارة سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان معربين عن سعادتهم بتشريف سموه لهم وأشادوا بالحرص الكبير الذي توليه القيادة الحكيمة للتواصل مع أبناء الوطن والالتقاء بهم ومشاركتهم مناسباتهم المختلفة.

وتبادل سموه والحضور الأحاديث الودية التي تعكس عمق الروابط التي تجمع قيادتنا بأبناء الوطن وحرصها على الالتقاء بالمواطنين في نهج أصيل دأبت عليه القيادة الحكيمة منذ تأسيس الدولة في التواصل مع أبناء الإمارات.

ودعا الجميع الله عز وجل أن يديم الصحة والعافية على صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة ” حفظه الله ” وأن يحفظ وطننا الغالي آمنا ومستقرا وأن تحقق مسيرة الاتحاد المباركة المزيد من التقدم والازدهار في كل المجالات.

رافق سموه خلال الزيارة الشيخ راشد بن حمدان بن محمد آل نهيان وسعادة محمد حمد بن عزان المزروعي وكيل ديوان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة وسعادة سلطان بن خلفان الرميثي مدير مكتب سمو ممثل الحاكم في منطقة الظفرة وسعادة المهندس عتيق خميس المزروعي مدير عام بلدية منطقة الظفرة بالإنابة وعدد من كبار المسؤولين.

عن hamdan

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*