الرئيسية » الأخبار » اخبار سمو الشيخ حمدان بن زايد » سمو الشيخ حمدان بن زايد يزور مجمع بينونه التعليمي بمنطقة الظفرة

سمو الشيخ حمدان بن زايد يزور مجمع بينونه التعليمي بمنطقة الظفرة

وام / أشاد سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة بحرص القيادة الرشيدة على دعم المسيرة التعليمية في كافة إمارات الدولة موجها الشكر لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله على الدعم الذي يقدم للمشاريع التعليمية المتعددة في منطقة الظفرة والتي تسهم في إرساء مجتمعات متكاملة وتوفير مقومات العيش الكريم والارتقاء بمستوى التعليم لأبناء الدولة .

كما أشاد سموه بحرص صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة على توفير مناخ محفز للتفوق والمنافسة الشريفة والمتكافئة بين الطلبة وصولا إلى تعليم نوعي يتناسب مع رؤية أبوظبي 2030 واستراتيجية التعليم التي تنتهجها دولة الإمارات ليكون نظامها التعليمي واحدا من أفضل خمسة نظم تعليمية متطورة في العالم.

جاء ذلك خلال الزيارة التي قام بها سموه لمجمع بينونة التعليمي في مدينة زايد بمنطقة الظفرة والتابع لمركز ابوظبي للتعليم والتدريب المهني.

وقال سموه ان المجمع الذي تم إفتتاحه في العام الدراسي 2014 – 2015 يسهم في رفد المجتمع الإماراتي بالكفاءات والكوادر الوطنية المتقدمة بمختلف التخصصات الصناعية والهندسية المطلوبة في سوق العمل المتطور والتي جاءت مناهجه وتخصصاته بما تتوائم مع سوق العمل وهو قائم على الرؤية السديدة للقيادة الرشيدة فيما يتعلق بالارتقاء بالعملية التعليمية التقنية والمهنية بخطوات كلها ثقة نحو مستقبل تقني ومهني مشرق يحقق المصلحة العليا للدولة.

وأشاد سموه بالمستوى الراقي الذي تتمتع به المنشآت والمرافق العلمية بمجمع بينونة التعليمي وتوفر كل الإمكانيات العلمية والبشرية اللازمة لضمان سير العمل به على الوجه الأكمل خاصة في ظل إقبال الطلبة المتزايد على الالتحاق بالتعليم التقني والمهني بالدولة بما يشكل نجاحا كبيرا للدور الوطني الذي يقوم به مركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني لتحقيق هذا الهدف الاستراتيجي والهام.

ودعا سموه القائمين على المجمع إلى توفير البيئة الدراسية الملائمة للطلبة من أجل الإبداع والتفوق وتأمين احتياجاتهم من المرافق الخدمية والعلمية والمختبرات وتحفيزهم على التعلم والتدرب وفق منهج واضح ودقيق.

وكان سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان قد إستمع في مستهل زيارته الى شرح من زليخه عبدالله الحوسني عضو الهيئه الاداريه بمجمع بينونه التعليمي حول التخصصات التي يقدمها المجمع وهي الهندسة الميكانيكية والإلكترونية والعلوم الصحية وإدارة المشاريع والبيئة والصحة والسلامة وصيانة ميكانيكية والتمريض.

كما تعرف سموه على دور المجمع في استقطاب عدد كبير من الطلاب والطالبات الاماراتيين للعمل في القطاعات المهنية والفنية حيث ان معظم أساليب التدريس تعتمد على التطبيق العملي والهندسة التطبيقية ومستوى عالي من التعليم المهني والفني كون ان المجمع يتميز بمنظومة تعليمية عالية الجودة.

وقام سموه بجولة في عدد من ورش العمل واقسام المجمع الذي يتسع لأكثر من 3200 طالب وطالبة ويضم خمس مؤسسات تعليمية هي معهد بينونة وكلية فاطمة للعلوم الصحية ومعهد التكنولوجيا التطبيقية و كليات التقنية العليا والمدرسة الثانوية الفنية وثانوية التكنولوجيا التطبيقية.

وتوقف سموه في عدد من الفصول الدراسية والتقى طلبة المجمع وتحاور معهم فيما يخص الأسلوب التعليمي المتبع والتسهيلات المقدمة لهم وبتهيئة الأجواء المناسبة للابداع في حرم المجمع وتحفيز الطلاب والطالبات على التدرب والتعلم المستمرين.

رافق سموه خلال الزيارة سعادة محمد حمد بن عزان المزروعي وكيل ديوان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة وسعادة سلطان بن خلفان الرميثي مدير مكتب سمو ممثل الحاكم في منطقة الظفرة ومحمد رشيد المدير الأكاديمي لمعهد بينونه للتعليم والتدريب المهني وتيوثي أكنور مدير المدرسة الثانوية الفنية.

يذكر أن مجمع بينونة التعليمي في مدينة زايد التابع لمركز أبوظبي للتعليم والتدريب المهني يضم حوالي 684 طالبا وطالبه ويحتوي على 80 ورشة أكاديمية متخصصة ومختبرات علمية وتطبيقية حديثة و98 قاعة دراسية إلى جانب قاعات المحاضرات ومسرح يستوعب 1000 شخص وقاعة متعددة الأغراض ومركز تعليمي ومكتبة و3 ملاعب رياضية وملعب رئيسي لكرة القدم بالإضافة إلى المنشآت والمرافق الخدمية الأخرى.

عن hamdan

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*